اقتصاد

تخصيص 24 مليار دينار لدعم أول مشروع سياحي على نهر ديالى

خصصت إدارة محافظة ديالى، اليوم، 24 مليار دينار لدعم تنفيذ أول مشروع سياحي محلي على ضفاف نهر ديالى، معتبرة أن المشروع سيوفر متنفسا للأسر في بعقوبة وضواحيها وسينشط الواقع الاقتصادي المحلي.

وبين المتحدث الاعلامي باسم إدارة المحافظة تراث العزاوي في تصريح له، إن “إدارة ديالى خصصت 24 مليار دينار لدعم تنفيذ أول مشروع سياحي بعد عام 2003 يقع على ضفاف نهر ديالى في الضواحي الشرقية لمدنية بعقوبة”.

واشار الى أن “المشروع يتألف من محاور عدة أبرزها كري وتطهير نهر ديالى بطول 2 كم، وتبطين الأكتاف بالحجر ونصب حدائق عامة مع كافة المحلقات الخدمية إضافة إلى شق طرق وإنارة المنطقة من كلا الجهتين”، موضحا أنه “سيتم بعد انجاز المشروع توسيع جسر الشريف عبر إعادة تأهيله من جديدة وإقامة مراسي لبعض الزورق الصغيرة التي سوف تسهم بنقل الأسر في رحلات نهرية”.

واضاف العزاوي أن “المشروع سيتم المباشرة به قريبا بعد إكمال الخرائط الهندسية”، معتبرا انه “سيكون متنفسا كبيرا للأسر في بعقوبة وسينشط الواقع الاقتصادي المحلي ويوفر الكثير من الوظائف”.

يذكر ان قضاء بعقوبة تنعدم فيه المرافق السياحية رغم احتوائها على مناظر طبيعية خلابة خاصة على ضفاف نهر ديالى، إلا انه لم يجري استغلالها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: