اخبار العراق

العراقية طالبنا رسميا بتحقيق دولي للمجلس العالمي لحقوق الانسان في مجزرة الحويجة

 

كشف النائب عن القائمة العراقية حيدر الملا ، ان القائمة قدمت طلباً بتحقيق دولي للمجلس العالمي لحقوق الانسان باعتبار مجزرة الحويجة ابادة جماعية .

 

وقال الملا  في مؤتمر صحفي “ان مبررات سعدون الدليمي بان عملية الحويجة كانت من اجل المحافظة على هيبة الدولة اعطت صورة سلبية لهذه الهيبة عبر توجيه فوهات البنادق ضد الشعب العراقي” موكدا “انه تم تقديم نسخة من طلب التحقيق في المجزرة الى ممثلية الامم المتحدة في العراق “يونامي”.

 

واضاف الملا “سنلاحق القتلة مهما طال الزمن ولا يمكن ان تمضي مأساة الحويجة واي اعتداءات في جميع انحاء العراق من تفجير للمساجد ولزوار الحسين وغيرها دون حساب”. 

 

وبين ان “الدولة تعمل بازدواجية واضحة باعتبارها ضحايا الحويجة شهداء من جانب وتصف من يطلق النار عليهم من الجيش ابطال”, معربا عن تأسفه ” ان يستخدم الجيش العراقي الذي خدم العراق طيلة تاريخة وسطر اروع الامجاد لقتل ابناء الشعب العراقي الاعزل واصفا الامر بالمعيب”.

 

وتساءل الملا “اين الدولة وهيبتها والتي لم تحرك ساكناً للاعتداءات الايرانية على حقل الفكة النفطي والاعتداءات التركية على قرى كردستان وغيرها من الاعتداءات ام ان تكون هيبة الدولة بتوجيه الرصاص على ابناء الشعب والتي افقدت ليس الدولة فقط هيبتها وانما الجيش العراقي صاحب التاريخ المجيد”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى