اخبار العراق

الجنابي : الحكومة تضع اليوم مقاييس للعفو والمصالحة تلائم مصالحها وتفرغه من محتواه

 

أكد القيادي في قائمة متحدون مظهر الجنابي إن المشكلة اليوم في العراق تتمثل بأن الخصم هو الحكم ، فالحكومة التي يعتري منهجها خلل وانتهاكات كبيرة في مجال حقوق الإنسان وغيرها هي التي تضع شروط وضوابط ومقاييس الحلول كما تريد .

 

 

وقال الجنابي في تصريح له اليوم السبت تلقى “النور نيوز” نسخة منه ، إنه من الغريب ذلك الطرح الحكومي ومن يمثله في البرلمان في أشد الملفات حساسية إلا وهو العفو عن المعتقلين ، متسائلاً : كيف يمكن أن نثق بالجهة التي تعتقل اليوم وتلفق التهم جزافاً وتعد الملفات بمئات الصفحات ضد الأبرياء بوشايات كيدية ؟ وهل من الممكن أن يكون الجلاد صاحب المبادرة لتحقيق العفو والمصالحة التي يدعو لها الملايين اليوم .

 

وأضاف : لقد مللنا من سماع تلك الأحاديث الإعلامية والتبجح بحقوق الإنسان وضمان كرامته المهدورة ليل نهار ، مبدياً استغرابه من قيام الحكومة وحين تطالب الجماهير بحقوقها بوضع مقاييس لتلك المطالب المشروعة بما يفرغها من محتواها ويفقدها معناها كما حصل في السنوات السابقة ويحصل اليوم في المبادرات التي تطرح لذر الرماد في العيون ، ومشدداً على إن العراقيين هم من يضع مقاييس حريتهم وحياتهم لا الآخرين .

 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى