اخبار العراق

خطيب كربلاء: يدعو للاستفادة من خبرات الأستاذة الجامعيين لدفع خطر السيول والأمطار

 

طالب ممثل المرجعية الشيعية في كربلاء أحمد الصافي، إلى ضرورة إسراع الحكومة الاتحادية بدفع تعويضات مجزية لمتضرري السيول والأمطار الغزيرة الأخيرة، داعياً في ذات الوقت الى وضع آلية لتطوير نظام يتعلق بتصريف مياه الفيضانات بالاستفادة من خبرات الأستاذة الجامعيين.

 

واضاف الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة اليوم : “ان على الحكومة وضع ميزانية طوارىء تحسباً لتكرار هذه الحوادث التي خلفت دماراً هائلاً في الكثير من المحاصيل وثروات الأهالي جراء السيول والأمطار الغزيرة التي شهدتها بعض محافظات البلاد ولم تكن مسبوقة”، داعياً في نفس الوقت الحكومات المحلية الجديدة بالإستفادة من الخبرات الجامعية لمعالجة وتطوير المشاريع الخدمية في محافظاتهم. 

 

وشكر الصافي في خطبته الجهات العسكرية والدينية والمدنية التي بذلت جهداً واسعاً في إجلاء عشرات الأسر من دورهم السكنية نتيجة الفيضانات، والذي كشف عن شعور عال بالمسؤولية، على حد تعبيره.

 

وكانت اضرار مادية كبيرة سببتها السيول في محافظ مسيان وواسط واجزاء من محافظة ديالى شرق العراق جراء نقص الخدمات والبنة التحتية في تصريف مياه الامطار ، تعد هذه المرة الثانية التي يشهد فيها العراق مثل هكذه موجة من الامطار حيث تسبب الامطار مطلع هذا العام بغرق مساحات واسعة من محافظة صلاح الدين ونينوى وبغداد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى