اخبار عامة

الامانة :خطة لازالة التجاوزات على الشوارع الرئيسة والاسواق

وجهت امانة بغداد دوائرها البلدية كافة بإعداد خطة لتنفيذ حملة واسعة لازالة التجاوزات على الشوارع الرئيسة والاسواق بهدف فك الاختــناقات المرورية في العاصمة بغداد.

 

وقال بيان لامانة بغداد اليوم ، عن امين بغداد عبد الحسين المرشدي قوله ان ”  امانة بغداد وبناء على توصيات وملاحظات اللجنة المشكلة في مكتب القائد العام للقوات المسلحة وجهت دوائرها البلدية كافة المنتشرة في عموم مناطق العاصمة بغداد بإعداد خطة متكاملة لتنفيذ حملة كبرى لرفع التجاوزات الحاصلة على الشوارع الرئيسة في العاصمة بغداد بهدف فك الاختناقات المرورية وتأمين انسيابية حركة المركبات ” .

وأضاف المرشدي أن “الحملة ستشمل رفع تجاوزات الباعة الجوالين واصحاب المحال والمطاعم في جميع المناطق المتجاوزة والشوارع الرئيسة والاسواق وقرب الجامعات وعدم السماح نهائياً بالتجاوز على نهر الشارع ”  , لافتاً إلى  “اتخاذ إجراءات مشددة بحق مسؤولي المراكز البلدية الذين يتقاعسون عن رصد اي حالة تجاوز ”  .

وبين أن  ” تنسيقاً عال المستوى سيتم بين ملاكات البلدية وقيادة عمليات بغداد ومفارز مديرية المرور العامة لازالة التجاوزات بعد ان تسببت بعرقلة حركة السير والمرور وشوهت منظر وجمالية العاصمة واعاقت عملية تقديم الخدمات كالنظافة وصيانة شبكات الماء والمجاري وتطوير الارصفة والشوارع ” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى