منوعات

وزارة المرأة :استجابة 27 مؤسسة لاستحداث وحدات لحقوق المرأة

أكدت وزيرة الدولة لشؤون المرأة ابتهال كاصد الزيدي، أن ( 27) مؤسسة رسمية، منها وزارات وأخرى جهات غير مرتبطة بوزارة، استحدثت وحدات نوع اجتماعي منذ بداية العام الجاري.

 

وبينت الزيدي في بيان اطلع عليه “النور نيوز” اليوم ، ان “خلال كلمة افتتاح اجتماع اللجنة العليا للنهوض بالمرأة التي ترأستها الزيدي بمقر الامانة العامة لمجلس الوزراء بحضور اعضاء ارتباط من جميع المؤسسات والجهات غير المرتبطة بوزارة، اعلنت ان استحداث هذه الوحدات جاء استجابة لمفاتحات ومشاورات الوزارة المستمرة مع المؤسسات بهدف تقليص الفجوة بين الجنسين واتاحة الفرص بشكل متكافئ”.

ولفتت الى “أهمية دور هذه الوحدات في الارتقاء بواقع المرأة الموظفة”، مشيرة الى أن” ذلك يأتي في إطار البناء المؤسساتي الذي تعمل عليه وزارة الدولة لشؤون المرأة لحماية حقوق المرأة وتوفير الفرص لها بشكل متساو مع الرجل”.

ودعت الزيدي أعضاء الارتباط الى “مفاتحة مكاتب الوزارات والجهات المسؤولة في مؤسساتهم لتضمين برامجهم التطويرية دورات لبناء قدرات موظفات وموظفي وحدات النوع الاجتماعي”.

ودعتهم ايضاً الى “الاسراع في جمع بيانات دقيقة عن أحوال المرأة الإدارية والاجتماعية في مؤسساتهم من اجل وضع سياسة ناجحة مبنية على تحديد الحاجة واتخاذ الاجراء المناسب تجاهها”.

وخلصت اللجنة الى ” توصيات عدة من بينها استكمال اجراءات انشاء وحدات النوع بشكل كامل، وتخصيص مساحة في مطبوعات ومنشورات كل مؤسسة للتعريف بمفهوم النوع الاجتماعي ونشاطات الوحدة الخاصة به”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى