اخبار العراق

البياتي: الوجبة الأولى من أجهزة كشف المتفجرات تعمل بشكل جيد

اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي ان الوجبة الأولى من أجهزة كشف المتفجرات تعمل بشكل جيد. مشددا على ضرورة عدم غلق الملف لحين الكشف المسؤولين عن ادخالها للبلاد.

 

وقال البياتي في تصريح صحفي اليوم الجمعة إن “هناك لجنة من الامن والدفاع النيابية واخرى من وزارة الداخلية تحققان في موضوع اجهزة كشف المتفجرات ولا يمكن ان نغلق هذا الملف الى ان نتوصل الى الحقيقة الكاملة بشان من يقف وارءه ومن اسهم بادخال هذه الاجهزة الى البلاد”.

وتابع بالقول “ليس كل الاجهزة لاتنفع فالوجبة الاولى منها مفيدة ولا زالت تعمل”.

ودعا وزارة الداخلية الى “تشكيل لجنة فنية للكشف عن هذه الاجهزة بالاستناد الى التقارير الفنية والتجارب التي تراكمت لديها خلال هذه الفترة من الاستخدام”.

يشار الى ان تقارير اثبتت ان اجهزة كشف المتفجرات المستخدمة في السيطرات ونقاط التفتيش غير فعالة ولا تعمل بصورة صحيحة وتشوبها شبهة فساد بدء من القائد العام للقوات المسلحة  بعد ان تم استيرادها من بريطانيا وباسعار عالية جدا ، وقد باتت تلك الاجهزة مثار استهزاء في الشارع وراح ضحيتها الالاف من المواطنين العراقيين نتيجة  التفجيرات المفخخة .

وكانت محكمة الجرائم الكبرى في العاصمة البريطانية لندن [اولد بايلي] اصدرت في الثاني من  شهر ايار الحالي حكما بالسجن عشر سنوات لرجل الاعمال البريطاني [جيمس ماكورميك] بعد  إدانته ببيع أجهزة مزيفة للكشف عن المتفجرات لعدة دول من ضمنها العراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى