اخبار العراق

العراقية تحذر من استمرار المماطلة مع المتظاهرين

حذرت النائبة عن القائمة العراقية عتاب الدوري،الجمعة، الحكومة من الاستمرار في اعتماد نهج التسويف والمماطلة بالتعامل مع مطالب المتظاهرين في المحافظات الغربية.

 

وقالت الدوري في بيان اطلع عليه “النورنيوز” ان “مطالب المتظاهرين تمثل استحقاقا مشروعا لمكون كبير من مكونات المجتمع العراقي، لذا فان الحكومة وعلى رأسها رئيس الوزراء نوري المالكي ملزمون بتنفيذ كافة مطالب المتظاهرين وباسرع وقت ممكن والابتعاد عن التصعيد”.

واضافت الدوري ان “ما حدث في وقت سابق من اصطدامات وقعت في المناطق الغربية يوجب التعامل مع الامور باكثر عقلانية وحكمة والعمل الفوري على انهاء حالة الشد والجذب التي تسود الاوساط الحكومية بشان تنفيذ تلك المطالب لغرض البدء بصفحة جديدة متمثلة بالبناء والاعمار وتقديم الخدمات التي يصبو اليها الشعب”.

ويشهد العراق منذ  اشهر عدة خروج تظاهرات شعبية في محافظات (الانبار ونينوى وديالى وصلاح الدين وكركوك وبعض مناطق العاصمة بغداد)، تطالب باطلاق سارح المعتقلين والمعتقلات والغاء قانون 4 ارهاب وايقاف العمل بقانون المخبر السري، والغاء قانون المسائلة والعدالة ، واجراء التوازن في مؤسسات الدولة ولا سيما الامنية منها ، ومطالب اخرى .

 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: