اخبار العراق

الحميري: منصب المحافظ لن يخرج من عراقية ديالى

عد محافظ ديالى عمر الحميري، اليوم الخميس، الأجواء مناسبة جدا لتشكيل الحكومة المحلية الجديدة في ديالى، مؤكدا أن قائمة عراقية ديالى التي يتزعمها لن تتنازل عن منصب المحافظ.

 وقال محافظ ديالى في مؤتمر صحافي عقده مع محافظ كركوك نجم الدين عمر في مبنى محافظة كركوك، إن “الاجواء مناسبة جدا لتشكيل حكومة ديالى بعد قيام قائمة عراقية ديالى بإجراء اتصالات مع التحالف الوطني”، مبينا ان “تشكيل حكومة ديالى سيكون الاسرع في المحافظات العراقية”.

وبين الحميري إن “قائمة عراقية ديالى التي تملك 14  مقعدا، تسعى لإيجاد تفاهمات مع التحالف الوطني وتسعى لقطف ثمرة التحالف الكردستاني للخروج بحكومة توافقية”، مشددا على أن “منصب محافظ ديالى لن يخرج عن قائمة عراقية ديالى”.

وأبدى الحميري “دعمه لأي قوات تدعم الامن والاستقرار سواء كان من الجيش أو البيشمركة ضمن حدود محافظة ديالى”، مؤكدا “عدم وجود أي أضرار من تواجد قوات البيشمركة في المدن كونها قوة دستورية”.

من جانبه قال محافظ كركوك نجم الدين عمر إن “اللقاء مع محافظ ديالى عمر الحميري تناول الوضع الامني في المحافظتين واعطاء الدور الكامل لإدارة المحافظتين بالتصرف بقضية الوضع الامني”.

وأضاف عمر أن “هناك الكثير من المسائل المشتركة بين كركوك وديالى لكون المحافظتين تتشابه فيما بينها من حيث التنوع بالقوميات والطوائف”، مضيفا أن “القاء ناقش أيضا قضايا الخدمات والعلاقة بين إدارة المحافظة مع المركز”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى