اخبار العراق

مها الدوري تجمع تواقيع للتعديل على قانون تجريم البعث قبل التصويت عليه

كشفت النائبة مها الدوري، الخميس ،عن جمع تواقيع لادراج فقرة على قانون تجريم البعث تطالب بالغاء الاستثناءات السابقة ومنع اي استثناءات مستقبلية للمشمولين بقانون المساءلة والعدالة.

 

وقالت النائبة عن عن كتلة الاحرار في مؤتمر صحفي اليوم ، ان “قانون تجريم البعث في مسودته لا يضم اي فقرة تجرم البعث بشكل واضح او صريح بل انها لا تمنع اعضاء الفرق او الشعب او من فوقهم من تسلم مناصب في الوزارات والدوائر الامنية والحساسة”.

واضافت ان “قانون تجريم البعث بصيغته الحالية نعتبره مجرد ضحك على ذقون الشعب ومن الواجب على من يريد فعلا تجريم البعث الذي قتل ابناء الشعب العراقي ان يكون واضحا وقويا وصريحا في هذا الامر بدل ان يصوغ قانونا مبهما غير واضح ويقبل العديد من التفسيرات”.

واكدت على “ضرورة ان يتم تضمين فقرة في القانون تنص على الغاء الاستثناءات السابقة للبعثيين التي قام بها رئيس الوزراء واي استثناءات مستقبلية “، مطالبة دولة القانون على “التصويت على طلب التعديل واضافة هذه الفقرة اذا كانوا فعلا حريصين على تجريم البعث”.

واوضحت ان “بقاء عدد من المجرمين الذين قتلوا الشعب العراقي واستثناءهم من الاجتثاث كرئيس المحكمة الاتحادية مدحت المحمود هو امر غير مقبول ويجب ايجاد موقف واضح وصريح لانصاف ضحايا المحمود ومن كان على شاكلته من اذرع رئيس النظام السابق”.

وبينت الدوري”جمع تواقيع من النواب بغية رفعها لرئاسة البرلمان تتضمن طلبا بادراج فقرة منع الاستثناءات المستقبلية لاعضاء الفرق والشعب ومن اعلى منهم ومن شمل بقانون الاجتثاث السابق والغاء جميع الاستثناءات السابقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: