اخبار عامة

وزير الاعمار يوجه بتوفير كرفانات للعوائل النازحة بسبب الفيضانات

وجه وزير الاسكان  والاعمار محمد صاحب الدراجي، الخميس، بتوفير كرفانات لعدد من العائلات التي تحاصرها السيول في مناطق الفيضانات.

 

وذكر بيان للوزارة اطلع عليه “النور نيوز” اليوم ، ان ” وزير الاعمار والاسكان اطلع ميدانياُ على سير الاعمال في المناطق المنكوبة في ناحية شيخ سعد وقضاء علي الغربي في محافظتي واسط وميسان وتفقد عددا من القرى التي اجتاحتها سيول الامطار لمتابعة الجهود التي تبذلها الوزارة وبقية الجهات الحكومية التي تعمل على تقليل حجم الخسائر واغاثة العوائل وتصريف المياه باتجاه نهردجلة”.

وبين البيان “الدراجي عقد  سلسلة اجتماعات طارئة في ناحية شيخ سعد وقضاء علي الغربي مع عدد من المسؤولين وشيوخ العشائر والعوائل المتضررة من جراء السيول التي اجتاحت المنطقة من اجل وضع خطة شاملة لأغاثة وتعويض العوائل المتضررة وايصال مساعدات طارئة لهم.

ونقل البيان عن وزير الاعمار القول انه” تم الايعاز بتوفير كرفانات لعدد من العائلات التي تحاصرها السيول مؤكدا على استمرار الجهود لتصريف مياه السيول حيث تم تصريف نسبة كبيرة من المياه عن طريق فتح منفذ في الطريق الرابط بين كوت عمارة مما ادى الى السيطرة على هذه السيول بالكامل، واخلاء العائلات المتضررة وتوفير مستلزمات المعيشية لهم بصورة عاجلة” .

وتابع البيان ان “الوزارة بالتعاون مع قوات الجيش في وزارة الدفاع قامت بتوزيع مساعدات غذائية عاجلة الى القرى والارياف  المحاصرة والبعيدة باستخدام المروحيات ، مشيرا الى ان توزيع هذه المعونات سيكون على شكل وجبات غذائية جاهزة كون ان اغلب المتضررين لا يمتلكون وسائل اعداد الطعام ولحين انفراج هذه الازمة “.

وشهدت محافظة مسان هجول امطار غزيرة وسيول ادت الى نزوح مئات المواطنين خارج المدن ، اضافة الى تلف الكثير من محاصيل الحنطة، قدرت بنحو 200 مليون دولا بحسب تصريح لوزير التجارة العراقي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى