العرب والعالم

الشيخ القرضاوي يصل غزة بصحبته 50 عالما ومفكرا

وصل الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العام لعلماء المسلمين، قادما من دولة قطر إلى قطاع غزة، على رأس وفد يضم 50 عالما ومفكرا من مختلف بلدان العالم لزيارة القطاع، وذلك في زيارة تستمر يومين.

 

وأعرب الدكتور يوسف القرضاوي،  في لقاء عقده فور وصوله غزة مساء يوم الاربعاء، عن أمله في إنهاء الانقسام الفلسطيني بين الضفة الغربية وقطاع غزة لوحدة الشعب الفلسطيني لمواجهة العدو الإسرائيلى.

وقال القرضاوي: إنه لابد علينا جميعا أن ندعمه الشعب الفلسطيني صاحب الحق، مؤكدا أنه سينتصر حتما في حربه ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف الشيخ القرضاوي، “نجدد العهد جميعا مع أبناء فلسطين لتحرير هذه الأرض جميعا من الاحتلال” معتبرا ثورات الربيع العربي بالمنطقة بمثابة عهد جديد للأمة، وقال إنها ستنصر على الطغاة والظلم وتحقق أمال شعوبها، مضيفا “الثورة في سوريا ستتنصر إن شاء الله”.

واشاد إسماعيل هنية، رئيس حكومة حماس بغزة، مصر وثورتها، خلال الزيارة التي يقوم بها الشيخ يوسف القرضاوي،  قائلا “لولا هذه الثورة لما وصلت هذه الكوكبة من العلماء لغزة.

  وذكر هنية، في لقائه بالوفد قائلا: “هذه الزيارة وصلت دون تصريح أو ختم إسرائيلي”.

وخاطب هنيه وفد العلماء قائلا “أنتم شركاء فى انتصار غزة على إسرائيل خلال الحرب الأخيرة، أنتم من وضع فقه الجهاد”، معتبرا الزيارة خطوة أولى نحو تحرير القدس والأقصى من بوابة غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى