اخبار عامة

الهلال الاحمر تنصب 650 خيمة للعوائل المتضررة وتوزع 2250 حصه غذائية في ميسان وواسط

أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي، اليوم الأربعاء ، عن توزيع 2250 حصة غذائية وإغاثية و1800 وجبة غذائية ساخنة ، فضلاً عن نصب 650 خيمة للعوائل المتضررة جراء السيول والأمطار في محافظتي ميسان وواسط.

 

وقال الأمين العام المساعد للجمعية محمد الخزاعي في بيان نقله لمكتبه الاعلامي واطلع “النور نيوز” على نسخة منه، إن “فرق طوارئ ميسان التابعة للهلال الأحمر قامت بتوزيع أكثر من 1200 وجبة غذائية ساخنة و1000 حصة غذائية وإغاثية ونصب أكثر من 300 خيمة مجهزة بالمواد الغذائية والإغاثية، في قرى قضاء على الغربي بمساعدة طيران الجيش العراقي”.

واشار الى ان “فرق الطوارئ في واسط وزعت لغاية الآن 1250 سلة غذائية وإغاثية و600 وجبة غذائية ساخنة ونصب أكثر من 350 خيمة في قرى شيخ سعد”، مشيراً إلى أنها “جهزت العوائل الساكنة في المخيمات بالمواد الغذائية والمستلزمات المعيشية والمنزلية كأغطية ومفروشات ومستلزمات الطبخ وقناني مياه وغيرها من المواد الأخرى”.

وبين الخزاعي أن “الهلال الأحمر مستمر بتقديم المساعدات الغذائية والإغاثية لليوم الخامس على التولي للمناطق والقرى المتضررة جراء الفيضانات في ميسان وواسط”، مضيفاً أن “الجمعية قامت بنشر فرقا للإسعاف الأولي لتقديم الخدمات الصحية، فضلا عن التوعية بمخاطر الألغام المخلفات الحربية التي جرفتها السيول”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى