اخبار العراق

المالكي يدعو السياسيين الى الكف عن اطلاق الاتهامات التحريضية

دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، السياسيين الى الكف عن اصدار البيانات واطلاق الاتهامات التحريضية، فيما شدد على ان محاولات إذكاء الفتنة الطائفية لن يكتب لها النجاح.

 

وقال المالكي في بيان، له،اطلع عليه “النور نيوز” اليوم انه، “ضمن نفس مخطط اثارة الفتنة الطائفية يتم استهداف مناطق بعينها ومساجد وحسينيات هنا او هناك من قبل القوى الارهابية والجماعات المتطرفة مستفيدة من أجواء الخلافات السياسية والمواقف والتصريحات الطائفية”.

واضاف  البيان، إن ” محاولات إذكاء الفتنة الطائفية من جديد من قبل تجار الحروب والارهابيين واصحاب الميليشيات لن يكتب لها النجاح وسنتصدى لها بكل قوة ومن اية جهة كانت كما تصدينا لها في السابق”.

ودعا المالكي” جميع السياسيين الى الكف عن اصدار البيانات واطلاق الاتهامات التحريضية وتحمل مسؤولياتهم في تعزيز الوحدة الوطنية ونبذ الفرقة وكل ما من شأنه تمزيق النسيج الاجتماعي”.

واوضح المالكي، وفقا للبيان “قد وجهنا القوات المسلحة من الجيش والشرطة والاجهزة الأمنية بتشديد الاجراءات لحماية المساجد والحسينيات ودور العبادة في جميع المحافظات، والتصدي لأي تحريض طائفي او مظهر خارج عن القانون وأي مسعى لتأجيج الفتنة بين ابناء شعبنا العزيز”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: