العرب والعالم

خطف رئيس بلدية في تركيا من مدينة اربيل اثناء زيارتها

أكدت بعض الصحف المحلية التركية، صباح اليوم الثلاثاء، قيام عناصر من حزب العمال الكردستاني باختطاف “حسنى يلدرم” رئيس بلدية “سيلوبي” التابعة لمدينة شرناق الواقعة شرق تركيا.

 

وقالت صحيفة “حريت” التركية، إن معلومات وردت إلى الأجهزة الأمنية بشأن استياء حزب العمال الكردستاني من انتخاب يلدرم كرئيس لبلدية سيبولى، فوجهت له ولبعض أعضاء البلدية طلبًا بالاستقالة والتخلى عن المنصب، إلا أنه لم يصغ إلى أقوالهم وتهديداتهم.

وأضافت أنه فى هذه الأثناء بدأت محاولات الاستفزاز ضد رئيس البلدية يلدرم، حيث قام البعض بإلقاء القنابل على بيته وتهديده بغية إجباره على الاستقالة، إلا أنه لم يراع التهديدات إلى أن تم اختطافه فى الأيام القليلة الماضية.

وأشارت أن يلدرم توجه قبل عشرة أيام فى زيارة إلى مدينة أربيل بشمال العراق برفقة بعض أعضاء البلدية، وبينما هم فى طريقهم قام بعض عناصر العمال الكردستاني بقطع طريقهم واختطافهم ثم اصطحابهم إلى جبال قنديل لاستجوابهم -بحسب بعض الصحف المحلية التركية-.

في هذه الأثناء توجهت عائلة “يلدرم” التي لم يصلها خبر رئيس البلدية حسني يلدرم منذ عشرة أيام إلى النيابة العامة في المدينة، وقامت بفتح محضر بالواقعة، وأكدت حادثة اختطاف العمال الكردستاني لرئيس البلدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى