اخبار العراق

السهيل تطالب بتولي النساء الفائزات بالانتخابات منصب المحافظ او رئيس مجلس

دعت عضو مجلس النواب النائبة صفية السهيل ،الثلاثاء، الى ترشيح النساء الفائزات في انتخابات مجالس المحافظات لتولي منصب المحافظ أو رئيس المجلس المحلي ونوابهم في محافظاتهن.

 

وأعربت النائبة المستقلة السهيل ، في بيان اطلع عليه “النور نيوز” اليوم “عن أملها ان تنتج عن التحالفات التي تجري بين الكتل السياسية تحالفات تقدم الخدمات للأهالي وليس لتقاسم الحصص والمناصب، مشددة على اهمية الاستعجال وتوفير مستلزمات إجراء الإنتخابات في المحافظات التي لم تجري فيها.

وقالت السهيل”مرةً اخرى يسجلُ العراقيون إنتصاراً مشرفاً على طريق الديمقراطية ، ومرةً اخرى  يسطر شعبنا مأثرةَ جديدة في ممارسة حقهم الانتخابي واختيار العناصر الكفوءة التي تمثلهم في إدارة مجالس محافظاتهم.

واضافت” كما انتهز الفرصة  لأعرب عن أملي ، ونحن في الأيام الأولى للبحث والتشاور لعقد تحالفات بين الكتل الفائزة لإدارة المحافظات، ان ينتج عنها تحالفات على برامج عمل تخدم أهالي المحافظات وليس على حصص ومناصب لإدارة المحافظات.

ودعت السهيل”الكتل السياسية الى ترشيح النساء الفائزات من خارج الكوتا لمناصب أكبر في إدارة المحافظات ، ودعمهن سياسيا للحصول على مواقع أكبر لتحمل مسؤولياتهن بتوفير الخدمات لأهالي المحافظات بالأخص إن من بينهن من اثبتت جدارة عالية بتحمل المسؤوليات وحصلنّ على دعم محافظاتهن في الإبقاء على مقاعدهن.

وطالبت “جميع القوى السياسية الفائزة الى منح منصب محافظ ورئيس مجلس محافظة ونوابهم للنساء ، اضافة الى رئاسة لجان عديدة، وان لا تنحصر عضويتهن في اللجان المشكلة للمرأة  في مجالس المحافظات ، وان يكون في كل محافظة منصب لامرأة من  المناصب الأربعة  الرئيسية (محافظ، رئيس مجلس محافظة، ونوابهم )”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى