اخبار العراق

نجاد يلتقي زوجة الطالباني ويقول ان العراق بحاجة الى شخصية مثل الطالباني

بحثت عقيلة رئيس الجمهورية جلال طالباني هيرو ابراهيم احمد مع الرئيس الايراني  محمود احمدي نجاد ، الثلاثاء، العلاقات السياسية والاقتصادية  بين البلدين.

 

وذكر بيان للاتحاد الوطني الكردستاني اطلع عليه “النور نيوز” اليوم انه” في إطار اجتماعات وزيارات وفد الاتحاد الوطني الكردستاني ، ألتقى الوفد برئاسة هيرو ابراهيم أحمد عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني وبحضور عدد من أعضاء المكتب السياسي  للاتحاد بالرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد.

هذا وسأل نجاد خلال اللقاء، عن صحة الرئيس الطالباني ، معلناً في الوقت نفسه عن تمنياته للرئيس بالعودة الى أرض الوطن بالصحة الجيدة وأخذ دوره الهام في عودة الأمن والاستقرار في العراق والمنطقة، مضيفاً إن الفراغ في الأوضاع السياسية في العراق يحتاج ملؤه الى شخصية مثل الرئيس طالباني.

من جانبه، أكد وفد الاتحاد الوطني الكردستاني بحسب البيان خلال اللقاء على تمتين علاقات الصداقة بين إقليم كردستان والعراق والجمهورية الاسلامية الايرانية، معرباً عن المحاولات الجادة والمستمرة للجانبين لتحقيق الأمن والاستقرار في العراق.

واضاف ان”الجانبين بحثا العلاقات الاقتصادية وتنميتها وتطويرها نحو الأفضل.

واشار البيان الى ان”وفد الاتحاد الوطني الكردستاني  وبعد الانتهاء من الاجتماع مع الرئيس الايراني ، توجه الى مطار طهران للعودة الى إقليم كردستان.

وكان وفد الاتحاد الوطني الكردستاني برئاسة عقيلة رئيس الجمهورية جلال طالباني هيرو ابراهيم قام بزيارة الى ايران منذ يوم الاحد الماضي واجتمع خلال الزيارة بوزير الخارجية ورئيس البرلمان وسكرتير المجلس الاعلى للامن القومي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: