اخبار العراق

اقبال :متحدون تشكل لجانا للتفاوض مع اغلب الكتل السياسية الفائزة

توقع القيادي في قائمة متحدون التي يتزعها اسامة النجيفي محمد اقبال عمر وجود تحالفات جديدة بعد انتهاء نتخابات مجالس المحافظات ، مبيناً ان متحدون شكلت لجانا للتفاوض مع اغلب الكتل السياسية .

 

وقال اقبال في تصريح صحفي تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم ،ان”الخارطة الجديدة للانتخابات المحلية ستلقي بظلالها على تكوين التحالفات سواء على المستوى المحلي في تشكيل الحكومات المحلية او على المستوى البرلماني في وضع سقف لطموحات الجهات السياسية في بناء تحالفات جديدة.

واضاف عضو مجلس النواب عن محافظة نينوى انه”بقراءة اولية للنتائج يتضح بشكل كبير جدا انحسار في مقاعد دولة القانون وهذا معناه ان المواطن قال كلمته ويتضح ايضا ائتلاف المواطن وكتلة الاحرار وخصوصا المجلس الاعلى استتطاع ان يضاعف عدد مقاعده بشكل ملحوظ وان يحسن الوضع الجماهيري له وهذا يعطي اشارة باعادة رسم السياسة التحالفية  ضمن هذه الكتل  ليصحح البوصلة السياسية ضمن هذه التحالفات .

واكد  اقبال “اننا نتوقع ان تكون هناك تحالفات جديدة  ونحن كمتحدون شكلنا لجانا للتفاوض وتم الاتصال باغلب الكتل السياسية الفائزة في العملية الانتخابية ومنهم  التيار الصدري والمجلس الاعلى وبقية القوائم الصغيرة ونطمح ان نبني عملية تحالفية  ناضجة  وواعية من شانها  تصحيح مواقع العمل السياسي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى