اقتصاد

الأعمار تعلن انجاز ثلاث محطات وزن في واسط

اعلن وزير الأعمار والإسكان محمد صاحب الدراجي، انجاز ثلاث محطات وزن في محافظة واسط وهي محطة الصويرة ومحطة النعمانية ومحطة الموفقية من اصل خمس محطات يتم تنفيذها في المحافظة ضمن مشروع انشاء  22 محطة وزن محورية على الطرق السريعة في المحافظات الجنوبية.

 

وقال الدراجي في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، ان “محطات الوزن التي يتم انشائها تعمل على مراقبة الحمولات الزائدة على الطرق السريعة من قبل اصحاب الشاحنات والتي تؤدي الى احداث أضرار بالغة في الطرق، إضافة الى الخسائر المادية والبشرية التي تسببها هذه الأضرار”.

واضاف ان “محطات الوزن الثلاث التي تم انجازها تقع جميعها على الطريق بين بغداد ومحافظة واسط”، مشيراً الى ان “العمل يتواصل في بقية المحطات من اجل انجازها وادخالها للخدمة باقرب وقت ممكن حفاظا على ارواح سالكيها”.

واوضح الوزير ان “كلفة مشروع محطة وزن الصويرة بلغت نحو مليار وستمائة  مليون  دينار فيما بلغت كلفة مشروع انجاز محطة وزن النعمانية مليار و500 مليون دينار اما محطة وزن الموفقية فبلغت  نحو مليار وستمائة مليون دينار”.

وبين الوزير ان “المحطات المذكورة تعمل بطريقة حديثة حيث يتم مراقبة الحمولات بطريقة الكترونية وسريعة لا تسبب اي عرقلة او زحامات مرورية على الطريق.

واشار الى ان “قانون الطرق الجديد الذي تم اقراره في مجلس النواب والمصادقة عليه يتضمن قوانيناً واحكاماً جديدة وعقوبات تتعلق بقواعد سير المركبات الكبيرة على الطرق العامة السريعة بما فيها المخالفات من قبل اصحاب الشاحنات ذات الاحمال الكبيرة والزائدة التي تؤدي الى اضرار فادحة في الطرق العامة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى