اخبار عامة

البيئة تجري كشوفات للمخابر للتاكد من استحدامها النفط الابيض

اوقفت وزارة النفط تجهيز المخابز والافران بمادة النفط الابيض الا بعد استحصال اصحاب هذه الافران الموافقات البيئية المطلوبة.

 

وذكر بيان لوزارة البيئة اطلع  عليه “النور نيوز” اليوم ان “الفرق الفنية التابعة لمديرية بيئة نينوى اجرت عددا من الكشوفات الموقعية لافران ومخابز للتأكد من استخدام هذه الافران مادة النفط الابيض بدلا من النفط الاسود الذي يلحق اضرارا بالبيئة.

واضاف ان “وزارة البيئة وضمن الاستراتيجية التي اعتمدتها طالبت وزارة النفط بعدم تجهيز اصحاب الافران والمخابز لمادة النفط الابيض الا بعد حصولها على الموافقات البيئية التي تثبت عدم استخدام اصحاب هذه الافران للوقود الثقيل”.

واوضح البيان ان “عمليات الكشف الموقعي التي تقوم بها الفرق الفنية التابعة لمديرية بيئة نينوى تأتي على خلفية منع وزارة النفط تجهيز اصحاب الافران والمخابز لمادة النفط الابيض الا بعد استحصال الموافقات البيئية المطلوبة والتي يزود بها صاحب الفرن او المخبز لترويج معاملات تزويده بالنفط الابيض”.

واشار الى ان “الوزارة كانت قد حذرت من استخدام الوقود الثقيل للافران والمصانع لارتفاع نسب الغازات المنبعثة من عمليات حرق هذا الوقود مما يشكل خطرا على البيئة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى