اخبار العراق

كتلة المواطن تدعو العراقية الى انهاء المقاطعة

دعا رئيس لجنة الخارجية النيابية النائب عن كتلة الموطن همام حمودي،الاثنين، اعضاء القائمة العراقية من الوزراء والنواب للعودة الى مواقعهم لحفظ توازن الدولة ومسيرتها الخدمية.

 

وقال حمودي في بيان اطلع عليه “النور نيوز” اليوم “في الوقت الذي نثمن موقف وزراء ونواب ائتلاف القوى الكردستانية بعودتهم الى ممارسة اعمالهم من اجل تأدية دورهم في بناء العراق وفي خدمة الشعب والدفاع عن قضاياه، ندعو اعضاء القائمة العراقية من الوزراء والنواب للعودة الى مواقعهم لحفظ توازن الدولة ومسيرتها الخدمية”.

وبين انهم “ابرزوا تعاطفهم الكبير مع مطالب ابناء محافظاتهم ودافعوا عنها بكل ما يستطيعون” ، موضحاً ان “الموقف الصحيح لنا جميعا ان نبقى ضمن مؤسسات الدولة فاعلين نعبر عن مصالح من انتخبنا ووثق بنا”.

واعتبر حمودي “المقاطعة وتعطيل مصالح الناس امرا غير مجد وذي فائدة الا لمن يريد ان يقود البلد الى المجهول، ومن يرى ان تعطيل الدولة هو الحل، ولا اعتقد ان احدا من الحريصين على العراق وشعبه ونظامه الديمقراطي الجديد يريد ذلك”.

وشدد  على “ضرورة أن يأخذ مجلس النواب دوره المهم في التشريع والرقابة وان يعاود حيويته كما ارادها الخيرون والحريصون على العراق وفي مقدمتهم المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف”.

ودعا حمودي اعضاء ائتلاف دولة القانون الى “ان يتجاوبوا مع العائدين وان تأخذ رئاسة مجلس النواب طلبات جميع الكتل ضمن سياق نظامي لبحث مشاريع القوانين ومن دون تعطيل او تمييز”، موضحا ان “العراق يحتاج منا ان نتنازل لبعضنا كي تسير السفينة باهلها الى بر الامان والا فسوف يخسر الجميع”.

وكان وفد من اقليم كردستان برئاسة رئيس حكومة الاقليم نيجيرفان بارزاني قد وصل بغداد في 29 من شهر نيسان الماضي والتقى بوفد التحالف الوطني ورئيس الوزراء نوري المالكي ورئيس مجلس النواب اسامة النجيفي لبحث الملفات العالقة وانهاء المشاكل بين المركز والاقليم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى