اخبار عامة

وزارة الهجرة والمهجرين تحمل الشركة العالمية لاصدار البطاقة الذكية تاخر صرف المنح


حملت وزارة الهجرة والمهجرين الشركة العالمية لاصدار البطاقة الذكية تاخر صرف منح العودة والاستقرار بين فئات عنايتها.

 

 

وقال عبد الحسن لطيف حاتم المسؤول عن البطاقة الذكية في الوزارة في بيان اطلع النور نيوز على نسخة منه ” ان توجه الوزارة لتوزيع منح العوائل العائدة البالغة اربعة ملايين دينار, ومنحة الاستقرار البالغة مليونين وخمسمائة الف دينار من خلال البطاقة الذكية جاء لتجاوز مشاكل توزيع المنح عن طريق الصكوك التي تتعرض للتلف والضياع والتزوير.

 

واضاف حاتم  انه “وبعد اصدار البطاقة الذكية بالتعاون مع الشركة العالمية لها , وبالاتفاق مع مصرف الرافدين الذي اختار البطاقة الذكية حصرا لتوزيع منح فئات عناية الوزارة كان الامر يسير بشكل جيد وبدون مشاكل , لغاية ما تم ابلاغنا من الشركة العالمية للبطاقة الذكية في 7/2/2013 بايقاف اصدارها بسبب تغير نظامها واعتمادها بصمة العين “.

 

وبين حاتم ان ” الشركة حددت 28/2/2013 موعد لاعادة اصدار البطاقات الذكية لفئات عناية الوزارة لكن لم تلتزم الشركة بهذا الموعد ورغم المتابعات المتواصلة والاتصالات من مدير عام الدائرة الادارية والمالية في الوزارة استمر تعطيل اصدار البطاقة لغاية الشهر الحالي “.

 

واكد ان التاخر باستلام فئات عناية الوزارة لمنحهم واستحقاقاتهم المالية يعود الى الشركة العالمية للبطاقة الذكية واجراءاتها , سيما ان وزارة الهجرة والمهجرين وفرت منح مالية في هذا العام لـ (50) الف مستفيد وخصصت لهم (163) مليار دينار تم ارسالها الى مصرف الرافدين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: