اخبار عامة

حصيلة السيول 4 قتلى وسقوط 50 منزلا في العراق والسعودية تعلن 17 قتيل

 

اعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي عن مقتل 4 أشخاص بينهم طفلان نتيجة سقوط منازلهم جراء الامطار والسيول التي حدثت في محافظة واسط . 

 

 

وقال الامين العام المساعد محمد الخزاعي في بيان اطلع “النور نيوز” على نسخة منه ” ان اربعة مواطنين بينهم طفلان قتلوا اثر سقوط منازلهم في منطقتي الدجيلي وشارع النفط فيما تعرض اكثر من خمسين منزلا الى الهدم بسبب الامطار والسيول فيما تضررت 98 عائلة نتيجة لدخول المياه الى منازلهم افي حصيلة اولية بينما لاتزال جهود الاغاثة متواصلة لاخلاء عدد من العوائل في منطقة السلام بقضاء الصويرة .

 

واضاف ان الجمعية قامت بتشكيل فرق طوارئ لاخلاء المتضررين ونصب مخيمات لهم حيث تم نصب 200 خيمة وتوزيع مواد غذائية واغاثية لهذه العوائل . 

 

وفي محافظة ميسان تعرضت 150 عائلة الى اضرار كبيرة بسبب الامطار والسيول فيما تعرض 39 منزلا الى السقوط فيما قامت فرق الطوارئ التابعة للهلال الاحمر العراقي باخلاء عدد من العوائل الأخرى الى المساجد والمدارس القريبة . وقد تم تجهيز هذه العوائل بمواد غذائية واغاثية . 

 

واشار الخزاعي ان الامطار والسيول تسببت في جرف عدد كبير من الالغام في منطقتي الشيب والطيب وان فرق الهلال الاحمر قامت باجراء استبيان حول هذه الالغام بغية وضع علامات تحذيرية لما تشكله من خطر على حياة المواطنين.

 

هذا و لم تصدر اي بيانات رسمية من قبل وزارة الصحة او الدفاع المدني العراقي لعدد الضحايا نتيج السيول التي ضرب العراق والمنطقة .

 

يذكر ان مديرية الدفاع المدني السعودية أعلنت خلال ساعات الصباح الأولى  من يوم 3- 5- 2013 عن مقتل 13 شخصًا وفقدان أربعة آخرين وهي إعلان أولي ثم ارتفع  عدد القتلى إلى 17 شخصا، بينما سجلت الرياض والباحة وحائل والقويعية والطائف وبيشة مفقوديها جراء نزول الأمطار والسيول. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى