العرب والعالم

تشكيل هيئة عليا مستقلة للإعلام السمعي البصري في تونس

ذكرت وكالة “فرانس برس” ان الرئيس التونسي منصف المرزوقي اعلن عن تشكيل “الهيئة العليا المستقة للإعلام السمعي البصري” تكون مهمتها إدارة شؤون الإعلام العام والخاص في تونس. وستضم الهيئة قضاة وصحافيين ويرأسها أستاذ جامعي.

 

وتم الاعلان عن تشكيلة هذه الهيئة لمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة بعد تعثر تأليفها على مدى 17 شهرا اثر الاعلان عنها بموجب مرسوم صادر في تشرين الثاني/نوفمبر 2011. والمرسوم الصادر في اعقاب الثورة التي اطاحت بالرئيس السابق زين العابدين بن علي ينص على انشاء هيئة مستقلة تكون مهمتها خصوصا منح تراخيص وتعيين مسؤولين على رأس وسائل الاعلام العامة.

وتم تأجيل تعيين اعضاء الهيئة مرات عدة من جانب الحكومة التي تقودها حركة النهضة الاسلامية المتهمة بالسعي الى فرض انصارها ضمن التشكيلة.

ووفق التشكيلة التي اعلنها المرزوقي، سيتولى الاستاذ الجامعي نوري اللجمي رئاسة الهيئة التي تضم ثمانية اعضاء بينهم قاضيان وصحافيون.

وتشهد العلاقة بين حركة النهضة والصحافيين في تونس توترا، اذ يتهم هؤلاء الحزب الاسلامي بالسعي لتدجين وسائل الاعلام في حين تنتقد حركة النهضة اداء وسائل الاعلام خصوصا الصحافيين المحسوبين على النظام المخلوع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى