اخبار العراق

النائب اقبال:الانتخابات شهدت عمليات تزوير هائلة

قال القيادي في ائتلاف متحدون محمد اقبال عمر ،الاثنين، ان “نتائج الانتخابات لو اخذت باطارها القانوني بعيدا عن الاصطفافات والضغط ستتغير بشكل  كبير جدا لائتلاف متحدون وخصوصا في صلاح الدين وديالى”.

 

وأضاف اقبال في تصريح صحفي تلقى “النور نيوز “نسخة منه اليوم ، ان “هناك ملاحظات على النتائج التي ظهرت في اكثر من محافظة ولدينا تحفظاعليها ، وخصوصا ما جرى في صلاح الدين وديالى”، مشيرا الى ان “هناك عمليات تزوير واضحة وحرقا لاصوات الناخبين بشكل كبير جدا “.

واوضح ان “اجراءات مفوضية الانتخابات لم تكن بالدرجة التي ترتقي الى ما كنا نطمح اليه، لذا فان ائتلاف متحدون يرفض هذه النتائج  بشكل كبير”.

وبين اقبال ان “ائتلاف متحدون لدية اجراءات وسيطعن بهذه النتائج وسيقدم ما يثبت ان هناك عمليات تزوير هائلة تمت تحت ضغوطات  وغيرت الكثير من النتائج والمفوضية كانت عاجزة بطريقة او باخرى عن تلافي هذا الخلل فضلا عن عمليات حرق  لمحطات انتخابية جرت في ديالى، ادت الى هدر اصوات عدد كبير جدا من  الناخبين، لذا فان ائتلاف متحدون يرفض هذه النتائج ولا يعتبرها هي المعبرة  بشكل دقيق عن حجمه الجماهيري .

ودعا عضو مجلس النواب عن محافظة نينوى مفوضية الانتخابات الى النظر في الطعون التي قدمت من قبل الكتل بشكل جدي ودقيق وعدم التعامل مع تلك الطعون بشكل صوري واعلامي فقط ، معبرا عن امله في تعامل المفوضية بشكل حيادي ومتساوي مع كافة شكاوى الكتل الانتخابية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى