اخبار العراق

قادة اعتصام الرمادي يوزعون استمارات الاستفتاء على اقامة اقليم الانبار

اعلن الناطق السياسي للمعتصمين في الانبار عبد الرزاق الشمري، اليوم الاحد، بأن اللجان المنظمة لاعتصام الرمادي قامت بتوزيع استمارات خاصة للاستفتاء على اقامة اقليم الانبار من عدمة، موضحا ان عملية التصويت ستتم بحضور لجنة من المعتصمين اعدت لهذا الغرض”.

وذكر الشمري في تصريح له، اليوم، ان” اقامة اقليم الانبار بات الحل الوحيد للخلاص من تسلط بعض الاطراف المتنفذة في الحكومة الاتحادية واستحواذها على القرار دون النظر على العواقب التي خلفتها سياسة التهميش والمماطلة التي افرزتها العملية السياسية مادعانا الى التفكير باقامة الاقليم لضمان الابتعاد من التجاذبات والسياسات الخاطئة التي اثرت على مكون معين”.

واشار الى ان “العديد من اهالي الانبار يجهلون الية اقامة الاقليم ويتصورون انه انفصال من العراق وهذا تصور خاطئ حيث كفل الدستور اقامة الاقاليم الفدرالية شرط الحفاظ على وحدة البلد من التأثيرات والتدخل الخارجي “.

واضاف الشمري ان “اللجان المنظمة لاعتصام الرمادي قاموا بتوزيع استمارات خاصة للاستفتاء على اقامة الاقليم من عدمه وسيتولى الاشراف على هذه العملية لجنة من اهل الاختصاص موجودة داخل مخيمات المعتصمين لضمان عدم تدخل اي جهة في عملية التصويت،مبينا ان”الاستفتاء داخل مخيمات المعتصمين سيعلن نتائجه حال الانتهاء من عملية التصويت”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: