الامنية

الهلال الأحمر: سقوط 50 منزلا وتضرر 248 عائلة في واسط وميسان بسبب الأمطار

اعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي، الاحد، عن مصرع أربعة أشخاص بينهم طفلان نتيجة سقوط منازلهم جراء الامطار والسيول التي حدثت في محافظة واسط، مشيرة إلى سقوط أكثر من 50 منزلا وتضرر 248 عائلة في محافظتي واسط وميسان.

 

وقال الامين العام المساعد محمد الخزاعي في بيان تلقت “السومرية نيوز”، نسخة منه، إن “اربعة مواطنين بينهم طفلان لقوا مصرعهم اثر سقوط منازلهم في منطقتي الدجيلي وشارع النفط”، مشيرا إلى “تعرض اكثر من خمسين منزلا الى الهدم بسبب الامطار والسيول”.
وأوضح أن “98 عائلة تضررت نتيجة لدخول المياه الى منازلهم افي حصيلة أولية”، مؤكدا أن “جهود الاغاثة لا تزال متواصلة لإخلاء عدد من العوائل في منطقة السلام بقضاء الصويرة”.
وأضاف الخزاعي أن “الجمعية قامت بتشكيل فرق طوارئ لإخلاء المتضررين ونصب مخيمات لهم”، لافتا إلى ” نصب 200 خيمة وتوزيع مواد غذائية واغاثية لهذه العوائل”.
واشار إلى “تعرض 150 عائلة في محافظة ميسان الى اضرار كبيرة بسبب الامطار والسيول”، موضحا أن “39 منزلا تعرضت الى السقوط فيما قامت فرق الطوارئ التابعة للهلال الاحمر العراقي باخلاء عدد من العوائل الأخرى الى المساجد والمدارس القريبة،وتم تجهيز هذه العوائل بمواد غذائية واغاثية”.
ولفت الخزاعي إلى أن “الامطار والسيول تسببت في جرف عدد كبير من الالغام في منطقتي الشيب والطيب”، مبينا أن “فرق الهلال الاحمر قامت باجراء استبيان حول هذه الالغام بغية وضع علامات تحذيرية لما تشكله من خطر على حياة المواطنين”.
وأعلنت محافظة واسط، اليوم الأحد، أن السيول قادمة من المرتفعات الإيرانية القريبة من المحافظة تسببت بإتلاف مئات الدونمات من الأراضي الزراعية، مؤكدة أنها استعانت بعدد من الطائرات المروحية لإنقاذ السكان الذين حاصرتهم تلك السيول.
يذكر أن مدن محافظة واسط تشهد، منذ الخميس الماضي (الثاني من آيار 2013)، غزارة في تساقط الأمطار تسببت بفيضانات في شوارع المدينة وإتلاف مساحات شاسعة من الأراضي المزروعة بمحصولي الحنطة والشعير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى