اخبار العراق

النائب التميمي:انهاء عقود 400 موظف انتهاك صارح لحقوق الموظفين

انتقد النائب عن محافظة البصرة منصور التميمي اليوم الاحد قيام المفوضية المستقلة للانتخابات مكتب البصرة بإنهاء عقود (400)موظف بصورة مفاجئة ،مبيناً ان هذه الطريقة التي تم بها الامر تعد انتهاكا صارخا لحقوق اولئك الموظفين التي كفلها الدستور.

 

وقال التميمي في بيان له  اطلع عليه “النور نيوز” اليوم “الدستور يؤكد على كرامة الانسان واحترامه قدر تطبيقه للقوانين السارية واحترامها”، مضيفا ان هذه الكرامة لا تتحقق الا بتوفر عيش كريم من خلال العمل، لكن للأسف الشديد يتصرف بعض المسؤولين تصرفات من شأنها ان تضيق الخناق على مواطنينا وتتعامل معهم كأرقام وليس كمواطنين لهم حقوق وعليهم واجبات مع الذين لا تربطهم بهم علاقة وهناك امثلة كثيرة سبق وان اصدرنا بيانات فيها.

وأوضح ان “تصرف المفوضية المستقلة للانتخابات في انهاء عقود اكثر من 400 موظف بمحافظة البصرة  ما هو الا انتهاك صارخ لحق المواطن خاصة وان انهاء عقودهم جاء دون سابق انذار”.

وأشار التميمي الى ان هذا الامر تم في حين ان هناك موظفين تم تثبيتهم على الملاك الدائم وفق المحسوبية والمنسوبية او ما يعرف بـ(الواسطات)المقيتة بالرغم من ان الذين انهيت خدماتهم هم من حملة الشهادات ولا يختلفون عن الذين تم تثبيتهم.

وطالب بـ”اعادة النظر في قرار انهاء الخدمات وتثبيتهم اسوة بأقرانهم وان تكون الرحمة والعدل والمساواة اساس تعاملنا مع ابناء شعبنا من اجل ان يعيش العراقي عزيزا كريما في وطنه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى