اخبار العراق

نيجرفان بارزاني يؤكد ان الاقليم مع معالجة المشكلات عبر الحوار

بحث رئيس حكومة اقليم كردستان نيجرفان بارزاني مع السفير الامريكي في العراق التطورات الامنية والسياسية في البلاد والعلاقات بين أربيل وبغداد .

 

وذكر بيان لحكومة الاقليم اطلع عليه”النور نيوز” اليوم ان ” بارزاني استقبل مساء امس السبت سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق ، روبرت بيكروفت ، “وخلال جلسة لقاء بحث الجانبان التطورات الأمنية والسياسية في العراق والعلاقات بين أربيل وبغداد، بالاضافة الى زيارة بارزاني الأسبوع الماضي إلى بغداد وإجتماعه مع رئيس الوزراء الاتحادي نوري المالكي والأطراف السياسية العراقية ونتائج تلك الإجتماعات “.

وأضاف “وبخصوص زيارته إلى بغداد؛ جدد رئيس وزراء إقليم كردستان التأكيد على أن الكرد وباقي الأطراف السياسية العراقية بنوا معاً العراق الجديد وكان إقليم كردستان ولا يزال مع معالجة المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد عبر الحوار والجلوس حول طاولة المباحثات والتفاهم، وعلى هذا الأساس وبعد الإستفسار وإستشارة جميع الأطراف السياسية الكردستانية قمنا بهذه الزيارة إلى بغداد “.

واوضح البيان ان ” بارزاني جدد خلال اللقاء بأنه من غير المنتظر أن نقوم بحل كافة المشاكل والخلافات مع بغداد بزيارة واحدة وعقد عدد من الإجتماعات واللقاءات، ولكن من المهم هناك الآن باب مفتوح للحوار، ونحن لا نهمل أي فرصة للحوار، وسنبذل ما بوسعنا من جهود من أجل حل المشاكل، متمنياً إتخاذ خطوات إلى الأمام في ظل أجواء من الهدوء وإتخاذ خطوات جادة لحل المشاكل والخلافات “.

من جهته ” أعرب السفير الامريكي عن دعمه لزيارة نيجيرفان بارزاني إلى بغداد وإستئناف المباحثات والحوار بين أربيل وبغداد وعودة الوزراء الكرد إلى بغداد، داعياً أن تكون هذه الخطوة بداية لتهدئة الأوضاع ومعالجة المشاكل بين أربيل وبغداد “.

وأشار البيان الى ان “الجانبين ناقشا ايضا الأوضاع في المناطق الكردستانية خارج إدارة إقليم كردستان(المتنازع عليها)والتحركات العسكرية لقوات البيشمركة والجيش العراقي في المنطقة وآلية تهدئة التحركات العسكرية والأزمة “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: