اخبار عامة

امانة بغداد تفتتح مشروع ماء البلديات بطاقة أكثر من 112 ألف متر مكعب

أعلنت أمانة بغداد، السبت، عن افتتاحها المرحلة الثانية من مشروع ماء البلديات بطاقة تجاوزت 112 ألف متر مكعب باليوم، فيما أكدت أن معالجة شح الماء الصافي والقضاء عليه ستنتهي مع إنجاز المرحلة الأولى من مشروع ماء الرصافة.

 

وقال أمين بغداد عبد الحسين المرشدي خلال مؤتمر صحافي عقده، اليوم، على هامش افتتاح المشروع، إن “المشروع الذي نفذته شركة ووتر ماستر اللبنانية ضمن مرحلته الثانية والاخيرة و البالغة طاقته الإنتاجية 112 ألف و500 متر مكعب باليوم، يعد من المشاريع المهمة لخدمة مناطق الكمالية والعبيدي والفضيلية والأمين وأجزاء من مدينة الصدر”، مبينا أن “المشروع سيساهم في القضاء على شح المياه في هذه المناطق وخاصة بفصل الصيف” .

وأضاف المرشدي أن “المشروع الذي سيعمل بكامل طاقته الإنتاجية البالغة 250 ألف متر مكعب باليوم، تم الانتهاء من مرحلته الأولى خلال العام الماضي بطاقة تبلغ 112 الف و500 م مكعب باليوم”، لافتا إلى أن “الشركة اللبنانية قامت أيضا بتنفيذ مشروع ماء الكاظمية بطاقة تبلغ 112 و500 ألف متر مكعب باليوم، فضلا عن مشروع ماء القادسية الذي وصل إلى نسب متقدمة من الانجاز وبطاقة إنتاجية تبلغ 90 ألف متر مكعب باليوم”.

وأكد المرشدي أن “الأمانة ستقوم خلال الفترة المقبلة بافتتاح عدد من المشاريع الأخرى للماء، إضافة إلى عدد من الخزانات الأرضية”، مشيرا إلى أن “من بين هذه المشاريع التي سيتم افتتاحها هو مشروع ماء شرق دجلة التوسعة الثانية وبطاقة 180 ألف متر مكعب باليوم، إضافة إلى مشروع الخزان الأرضي في منطقة البلديات بطاقة استيعابية تبلغ 120 ألف متر مكعب، فضلا عن مشروع خزان الجادرية وبطاقة تصميمية تبلغ 30 ألف متر مكعب”.

وتابع المرشدي أن “معالجة شح الماء الصافي والقضاء عليه ستنتهي مع إنجاز المرحلة الأولى من مشروع ماء الرصافة الذي يعد الأكبر في الشرق الأوسط”، موضحا أن “المشروع وصل إلى مراحل متقدمة من الانجاز”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى