اخبار عامة

مفوضية الانتخابات تنهي عقود موظفين في مراكز التسجيل في المحافظات كافة

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، السبت، عن إنهاء عقود موظفين في المراكز الفرعية في كافة المحافظات بما فيها محافظات إقليم كردستان، مؤكدة أنها غير ملزمة بتثبيتهم على الملاك الدائم لأنها ليست بحاجة لهم، وأستثنت الموظفين في محافظتي الأنبار ونينوى بما فيهم غير المثبتين للتهيؤ لعملية الاقتراع في المحافظتين.

وقال رئيس الدائرة الانتخابية مقداد الشريفي في تصريح له، إن “المفوضية أنهت عقود موظفي المراكز الفرعية (التسجيل) في كافة المحافظات”، مبيناً أن “المفوضية تصرف خمسة مليارات دينار شهرين رواتب لهؤلاء المتعاقدين هي ليست بحاجة لهم”.

وأضاف الشريفي أن “بعض المتعاقدين الذين تم إنهاء عقودهم يعملون في المفوضية منذ عام 2005″، لافتاً إلى أن “هنالك بنداً في العقد الموقع معهم يعطي الحق للمفوضية بإنهاء تلك العقود”.

وأشار إلى أن “المفوضية غير ملزمة بتثبيت جميع المتعاقدين معها على الملاك الدائم بحسب قانون الموازنة الاتحادية لعام 2013 لأنها ليست بحاجة لهم”، مؤكداً على أن “المتعاقدين ليس لديهم عمل يقومون به لعدم وجود انتخابات في هذا الوقت”. 

وأستثنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات موظفي المراكز الفرعية في محافظتي الأنبار ونينوى بمن فيهم غير المثبتين من أجل التهيؤ لعملية الاقتراع في المحافظتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى