اخبار عامة

محافظ بغداد يحمل وزارة البلديات مسؤولية تصريف مياه الامطار

دعا محافظ بغداد صلاح عبد الرزاق، اليوم السبت، وزارة البلديات إلى الإسراع بتصريف ما خلفته مياه الأمطار في أطراف العاصمة، محملا إياها مسؤولية ذلك، مؤكدا ان المحافظة أطلقت تخصيصات مالية تصل إلى خمسين مليار دينار سنويا لدوائر البلديات لتنظيف مناطق أطراف بغداد.

وقال المحافظ في بيان صدر، اليوم، واطلع “النور نيوز” على نسخة منه، إن “العديد من المحال السكنية والشوارع الرئيسة والفرعية تعرضت إلى فيضانات جراء هطول الأمطار الذي حدث خلال ساعات اليوم والأيام الماضية”، داعيا وزارة البلديات إلى “الإسراع بتصريف ما خلفته مياه الأمطار في مناطق أطراف بغداد من فيضانات، بعد مضاعفة الجهد الآلي والبشري”.

وحمل الوزارة “مسؤولية تصريف تلك المياه، باعتبار أن المحافظة ليست لديها دوائر بلدية خاصة بها”، مشيرا إلى أن “المحافظة تقوم بتخصيص قرابة 50 مليار دينار سنويا إلى دوائر وزارة البلديات لتغطية عملية تنظيف مدن أطراف بغداد”.

وأكد المحافظ على أن “المحافظة سبق لها وأن جهزت بلديات بغداد بالآليات والمعدات الخاصة بتصريف المياه والحوضيات وقامت بإنشاء مشاريع مجاري ومحطات تصريف الأمطار في عدد من مناطق أطراف العاصمة”، لافتا إلى أن “الأمر يحتاج إلى معالجة جذرية تتطلب وقفة جدية وحازمة من الجهات المسؤولة”.

وشهدت بعض المحافظات العراقية خلال اليومين الماضيين ومنها الناصرية وميسان والكوت إضافة إلى أطراف بغداد هطول أمطار غزيرة، ادت إلى غرق شوارعها وتلف بعض المحاصيل الزراعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى