اخبار العراق

الصدر يدعو المالكي للمثول أمام البرلمان للتحقيق في أجهزة كشف المتفجرات

 

رد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر على سؤال حول الحكم على البريطاني الذي بعاع العراق أجهزة كشف المتفجرات المزيفة التي استوردتها الحكومة العراقية.

حيث اجاب الصدر “ان الحكم بالسجن قليل بحقه فقد قتل جراء صفقته الكاذبة الآلاف من العراقيين فنطالب باعدامه.ولابد على القضاء العراقي الحكم على هذا المجرم الإرهابي المستهتر ولو غيابياً”.

واضاف : ان ذلك الحكم الناقص من قبل الحكومة البريطانية لايبرئ الحكومة البريطانية. وعلى المجرم (جيمس) كشف المرتشين العراقيين فوراً وبأدلة قطعية. كما على الحكومة العراقية تعويض المتضررين من جراء هذه الصفقة التي قام بها بعض الجهلة والسراق من الجانب العراقي.

وتابع “على الحكومة المطالبة بارجاع الاموال التي دفعت لتلك الصفقة الكاذبة وباشراف برلماني. مؤكداً وجود استهتار واستنقاص بالدم العراقي من قبل العراقي الذي اشرف على تلك الصفقة وعلى البرلمان اتخاذ اللازم ، مطالبنا الجهات المختصة ولاسيما البرلمان (ان وجد) العمل من أجل سحب البضاعة المزيفة من السوق ان جاز التعبير واستصدار أمر بمنع تداولها.

ودعا الصدر رئيس الوزراء وقائد القوات المسلحة بالاعتذار ثم المثول أمام البرلمان للتحقيق لتبرئة نفسه. وقال: على الحكومة البريطانية اعلان (جيمس) وشركته وجعلهم تحت طائلة الارهاب لنتعامل به وفق شرعنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى