العرب والعالم

إيران تطالب مصر بالإسراع في اجتماع “الرباعية” بشأن سوريا

 

دعا وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي الجانب المصري للإسراع في عقد اللجنة الرباعية بشأن سوريا، مؤكدا استعدد طهران لاستضافتها أو حضورها في أي دولة على مستوى وزراء الخارجية أو الرؤساء.

 

 

 

ونقلت وكالة أنباء (فارس) الإيرانية، عن صالحي قوله: إن تعديلات إيران على مبادرة الرئيس محمد مرسي جزئية وليست جوهرية، كاشفا عن الإعداد بالتعاون مع مجلس الشورى في إيران لاجتماع البرلمانيين لمناقشة الأزمة السورية.

 

كان مستشار الشئون الخارجية للرئيس المصري عصام الحداد قد قال مؤخرا: إن التنسيق متواصل بين القاهرة وطهران والرياض وأنقرة، للإعداد لاجتماع على المستوى الوزاري قريبا؛ لبحث أفكار الرئيس محمد مرسي بشأن وضع حل للأزمة السورية، مؤكدا أن اللقاء سيكون على مستوى الوزراء، وأن زيارته الأخيرة لإيران جاءت استكمالا لمناقشة المبادرة الرباعية.

 

وقال وزير الخارجية الإيراني: إنه يعتقد أن مبادرة الرئيس مرسي مهمة ومؤثرة، خاصة إذا ما نظرنا إلى مكانة مصر في العالمين العربي والإسلامي.

 

وأضاف مستشار الرئيس المصري أن وزيري خارجية مصر وإيران اتفقا على استمرار التشاور حول تطورات الملف السوري في الفترة القادمة.

 

وكان مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، قد أعلن أن محادثات اللجنة الرباعية المكونة من مصر والسعودية وتركيا وإيران لحل الأزمة السورية ستستأنف قريبا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى