اخبار العراق

النائب الزيدي يدعو وسائل الاعلام الى عدم اثارة الفتنة

دعا النائب عن كتلة الأحرار رياض الزيدي، الجمعة، وسائل الإعلام قاطبة إلى ترك سلوك نهج إثارة الفتنة خلال تغطية الإخبار التي تجري في ساحات الاعتصام، داعيا في الوقت نفسه العقلاء في المحافظات الغربية بان تكون مطالبهم مشروعة بعيدا عن الوعيد والتهديد وإسقاط هيبة الدولة.

 

وقال الزيدي، في تصريح له اليوم ، انه “للأسف الشديد سلكت بعض القنوات الفضائية نهج إثارة الفتنة، وإثارة بعض الحماس عند الشباب، ونحن بلد متعدد الطوائف والأعراق والقوميات، ويجب إن نحافظ على هذه الطوائف من خلال الخطاب المعتدل ومن خلال الحكمة والتأني في معالجة الأمور”.

وتمنى الزيدي، من الإعلاميين والسياسيين بان يكون خطابهم هادفا وموجها وان لا تكون فيها إثارة للنعرات الطائفية، وان لا يكون التسليط على الفساد عن طريق التجريح والقذف والقدح بحجة الدفاع عن أموال الشعب العراقي”، موضحا ان “الإعلامي الذي يحرض ويؤجج الصراع الطائفي مرفوض وغير مقبول من كل أبناء الشعب العراقي”.

يذكر إن هيئة الإعلام والاتصالات قررت تعليق رخصة عمل عدد من المحطات التلفزيونية الفضائية، بدعوى تبنيها “خطاباً طائفيا محرضاً” في الأحداث الحارية في العراق.

وقال الناطق الرسمي باسم الهيئة مجاهد أبو الهيل ان “قرار التعليق جاء لتبني هذه القنوات خطاباً محرضاً على العنف الطائفي”، مبينا ان “المحطات التي تم تعليق رخصتها هي ( بغداد،الشرقية ، الشرقية نيوز، البابلية ،صلاح الدين، الانوار/2 ، التغيير، الفلوجة ومكتب قناة الجزيرة)”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: