اخبار العراق

الصدر: صدام كان يحشد الجيوش السنية لقمع الشيعة والآن هناك من يحشد الجيوش الشيعية لقتل السنة

 

قال زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الأربعاء، أن رئيس النظام السابق صدام حسين كان “يحشد الجيوش السنية لقمع الشيعة”، والآن هناك جهات “تحشد الجيوش الشيعية لقتل وقمع المناطق السنية”، في اشارة الى رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ، جاء ذلك خلال افتتاحه مؤتمر فاطمة الزهراء الدولي السنوي الثاني لحوار الأديان والتقارب في النجف. 

 

 

واضاف الصدر إن “الوضع الإسلامي في خطر ويحتاج منا إلى التوحد والتكاتف والبحث عن المشتركات التي تجمع بين الإنسانية من جهة والإسلام من جهة أخرى”.

 

وتابع أن “أهل بيت رسول الله لو كانوا فينا لتبرئوا منا بسبب خلافاتنا”، وفيما دعا إلى عقد المؤتمرات التي تدعو إلى الوحدة والتكاتف بين الأديان سنويا “حتى وان قتلت في سبيل الحق”.

 

الصدر أن “رئيس النظام السابق صدام حسين كان يمثل الإرهاب ويقوم بحشد جيوش السنية لقتل وقمع المناطق الشيعية، والأن نجد أن هناك من يقوم بحشد الجيوش الشيعية لقتل وقمع المناطق السنية”، 

 

وأكد الصدر إلى أن “المسلم لا يجوز له الاعتداء على المسيحي إلا إذا أعلن العداء لنا مثل الاحتلال”، مبينا ” أن ” من حقنا الدفاع عن بلداننا وأن نتوحد لنكون قدوة للأخرين من خلال البحث عن المشتركات بين المسلمين”مبينا أن ” الاعداء يشمتون بنا لاننا لانزال نتقاتل على الرغم من سقوط نظام صدام حسين”.

 

واشاد الصدر بالمجتمعين في المؤتمر قائلا “مجيئكم اعتبره نصر وفخر”، مشددا على ضرورة أن “تستمر هذه المؤتمرات سنويا حتى لو قتلت في سبيل الحق”.

 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى