اخبار العراق

الامم المتحدة تحث هيئة الاعلام والاتصالات على إعادة النظر في تعليقها تراخيص عدد من القنوات

حثت الأمم المتحدة، الثلاثاء ، هيئة الإعلام والاتصالات على إعادة النظر في قرارها القاضي بتعليق تراخيص عدد من القنوات التلفزيونية في العراق.

وقال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق مارتن كوبلر في بيان نقله مكتبه الاعلامي واطلع “النور نيوز” على نسخة منه، “تعد حرية الصحافة إحدى الركائز الأساسية للديمقراطية التي تأخذها الأمم المتحدة على محمل الجد”، مبينا “إنني أحث هيئة الاتصالات على التقيّد بشكل كامل بالتزامها بحرية الصحافة، كما أحث في الوقت نفسه جميع وسائل الإعلام على اتباع معايير النزاهة وأخلاق المهنة في عملهم اليومي”.

واضاف البيان “كما حثت مديرة مكتب منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” في العراق، لويز هاكستهاوزن، السلطات العراقية على “الأخذ بعين الاعتبار بأن هذه الإجراءات المتطرفة قد يكون لها تأثيرات سلبية على الجهود المبذولة لتحقيق الإستقرار”، موضحة “أن الإعلام المسؤول يلعب دوراً حيوياً في ضمان الحوار الذي يستند على حرية التعبير كوسيلةٍ لحل الخلافات”.

وتابعت “نرجو من السلطات العراقية إعادة النظر في القرار بعناية وعلى وجه السرعة.”

وكانت هيئة الاتصالات والاعلام قد اصدرت قرار علقت بموجبه العمل بتراخيص 10 قنوات فضائية بدعوى انها تحرض على العنف وتثير الطائفية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى