اخبار عامة

أمانة بغداد تعلن نجاح مهرجان الزهور وبمشاركة دولية واسعة

اعلنت امانة بغداد عن نجاحها في تنظيم مهرجان بغداد الدولي الخامس للزهور الذي اقيم تحت شعار (بغداد ثقافة وزهور) بمشاركة عشرات الدول والشركات والمكاتب الزراعية .

 

وذكرت مديرية العلاقات والاعلام، الثلاثاء،  ان “مهرجان بغداد الدولي الخامس للزهور الذي اقيم على ارض متنزه الزوراء حقق نجاحاً كبيراً بفضل تضافر جهود ملاكات امانة بغداد واستعداداتها المبكرة والمشاركة الواسعة من قبل الدول الاجنبية والعربية والشركات والمكاتب الزراعية المتخصصة وبلديات المحافظات العراقية وأمانات العتبات المقدسة “.

وبينت ان “هذا المهرجان حقق اهدافاً عدة ابرزها نقل صورة جميلة الى العالم عن بغداد السلام والمحبة وخلق حالة من التنافس بين الدوائر البلدية في الامانة لتقديم الافضل وتحويل التصاميم الزراعية لاجنحتها الى حيز التطبيق من خلال انشاء مساحات خضر ومتنزهات جديدة في المناطق الواقعة ضمن قواطع عملها لزيادة جمالية العاصمة بغداد “.

وأوضحت ان “المهرجان مثل فرصة مهمة للقطاع الزراعي المحلي لغرض الاطلاع وتبادل الخبرات بين المختصين والمعنيين للارتقاء بمستوى زراعة الزهور وكذلك الاسهام في تطوير قدرات وقابليات ملاكات أمانة بغداد والأقسام الزراعية فيها وتوسيع المساحات الخضر المزروعة ” .

وأضافت أن “المهرجان شهد إقبالاً كبيراً من العوائل البغدادية والوافدين من المحافظات العراقية للاستمتاع بمشاهدة الأجنحة الزراعية وأصناف الورود والزهور التي قدمت الى بغداد من مختلف أنحاء المعمورة وسط اعجاب كبير واشادة بحسن التنظيم وما احتواه هذا الكرنفال من لوحات من الزهور واجنحة بتصاميم عكست الجوانب التاريخية والتراثية التي يزخر بها العراق “.

وتابعت ان “امانة بغداد نظمت على هامش فعاليات المهرجان زيارة للوفود المشاركة فيه الى المراقد المقدسة في مدينتي النجف وكربلاء المقدستين    شملت مرقد وبيت امير المؤمنين علي(ع) في مدينة النجف الاشرف وجامع الكوفة ومرقدي الامام الحسين واخيه العباس (عليهما السلام) في مدينة كربلاء وسط اعجاب بما توليه الحكومة العراقية والجهات المسؤولة من اهتمام لهذه الاماكن وماتقدمه من خدمات الترحيب والضيافة الذي حظي به اعضاء الوفد ”  .

هذا وسيشهد اليوم الاربعاء الحفل الختامي لهذا المهرجان الذي استمر اسبوعاً بتكريم الاجنحة الفائزة في هذا المهرجان وتكريم وفود الدول المشاركة في المهرجان تثميناً لدورها وإسهامها الفاعل في انجاح ودعم المهرجان علاوة على عدد أخر من الفعاليات الفنية والثقافية والشعرية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: