اخبار العراق

عالية نصيف:الكويت وصل بها التمادي حتى في اختيار قائد حرس الحدود العراقية

اتهمت النائبة عن ائتلاف العراقية الحرة عالية نصيف الكويت بـ ” التدخل في تعيين قادة حرس الحدود العراقية في ظن منها انهم قد يساعدونها في ترسيم الحدود بالشكل الذي يتماشى مع مصالحها على حساب العراق “.

 

وقالت نصيف في بيان اطلع عليه “النور نيوز” ،اليوم الثلاثاء،” ان الكويت كانت ومازالت تمارس سياسة التخدير مع العراق وتوهمه بأنها ستخرجه من الفصل السابع ، في حين انها حققت كل اهدافها ومصالحها التي كانت تبتغيها من العراق في أفضل فرصة حصلت عليها بعد عام 2003 ، فحكام الكويت كانوا يحلمون بمثل هذه الفرصة منذ تأسيس الكويت كإمارة مستقلة وحتى يومنا هذا”.

واضافت :”ان الكويت وصل بها التمادي الى درجة انها تدخلت حتى في اختيار قائد حرس الحدود العراقية ، وعينت من تراهم مناسبين لتولي هذه المهمة من وجهة نظرها لاعتقادها بأنهم قد يساعدونها في ترسيم الحدود مع العراق ، في ظن منها انها ستتمكن من استخدام سياسة شراء الذمم لتحقيق مصالحها على حساب المصلحة العراقية “.

وبينت نصيف :”ان الكويت في النهاية لن تخرج العراق من البند السابع ، خصوصا بعد ان حصلت من العراق على كل ما كانت تتمناه ، ولم تعد ترى ضرورة لإبلاغ الأمم المتحدة برغبتها بإنهاء الوصاية الأممية على العراق ، فهي في حقيقة الأمر تريد إبقاء العراق تحت الفصل السابع ” على حد تعبيرها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى