اخبار العراق

مجلس النواب: المفوضية الانتخابات هي مؤسسة مستقلة ولا يحق لاحد التدخل في شؤونها

ذكر مكتب رئيس مجلس النواب العراقي، اليوم الاثنين، ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات هي مؤسسة مستقلة دستوريا، ولا يحق لاحد التدخل في شؤونها.

وقال بيان لمكتب رئيس مجلس النواب تلقى “النور نيوز” نسخة منه، “نظرا للتحديات الصعبة التي يمر بها العراق في الوقت الراهن، ومن اجل المضي قدما في ترسيخ ثوابت الديمقراطية في البلاد والمتمثلة في انجاح العملية الانتخابية، وتذليل كافة العقبات التي تعترض عمل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، وتوفير الدعم اللازم لها من اجل اتمام مهامها على احسن وجه، يهم مكتبنا ان يوضح امور عديدة تخص المفوضية”.

واضاف “ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات هي مؤسسة مستقلة دستوريا، وان التدخل في شؤونها يعد مخالفة صريحة للدستور، وتقويضا لارادة الشعب وتقاطعا مع المبادئ الديمقراطية، لذا فاننا نرفض وبشدة اي نوع من التدخل الحكومي او النيابي او السياسي في عمل المفوضية كالابتزاز او التهديد”.

واكد البيان على “دعم مجلس النواب لمفوضية الانتخابات بما يضمن توفير الحصانة التامة والتسهيلات اللازمة لاتمام عملها، كما نطالبها بالحيادية وعدم التأثر بالضغوط والمغريات والالتزام بالنزاهة والشفافية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى