اخبار العراق

نواب ديالى:هناك معلومات تؤكد خروقات لتغيير نتائج الانتخابات بالمحافظة

اتهم عدد من نواب محافظة ديالى، الاثنين، بعض الكتل السياسية بمحاولة تزوير نتائج انتخابات المحافظة.

 

وقال النائب محمد الخالدي في مؤتمر صحفي اليوم مع عدد من نواب المحافظة، ان “هناك محاولة من بعض الكتل السياسية لتغيير نتائج الانتخابات الاولية، وهناك معلومات مؤكد عن وجود  خروقات لدى كتلة معينة التي تؤدي في تغيير نتائج الانتخابات بشكل كبير”.

واضاف ان “اليوم الاول من الانتخابات في التصويت الخاص حصل حالات تزوير وطرد للمراقبين وموظفين في ناحية الخالص من قبل قائمة معينة بعد مجيء قوة من السرية الموجود في هذه المنطقة، لافتا إلى ان التصويت العام كان هناك حرق مركز انتخابي في بعقوبة، رغم ان الصناديق مليئة بالاصوات”. 

واوضح الخالدي ان “هناك خروقات قد حصلت  بعد دخول احد المسؤولين للجنة العد والفرز وتهديدهم، ولم تتخذ المفوضية اي اجراء  رادع لهذه الاساليب، موضحا أن هناك خرق كبير حصل وتم تسجيلها هو التصويت للموتى”. 

من جانبه بين  النائب رعد الدهلكي ان “الحكومة الاتحادية خلقت ازمات للتغطية على الفساد والتزوير ومنع المشاركة في الانتخابات، التي وصفها بانها كانت مدروسة”. 

وتابع “في محافظة ديالى تعرض الناخبون للمنع، فضلا عن حالات التزوير التي رافقت الانتخابات في محاولة لتغيير الخارطة السياسية، محذرا من ممارسة هذه الاعمال والاجراءات المتبعة والمسؤولين على الانتخابات”.

واشار الى ان “هناك 187 صندوقا تزيد نسبة التصويت  فيها عن 85% مما يعطي مبررا للمفوضية الانتخابات باعادة العد والفرز في المحافظة، في حين ذهبت لجنة من المفوضية من بغداد لديالى وجدت اكثر من نصف الاصوات في اربعة صناديق مزورة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: