اقتصاد

الاعمار تباشر بتنفيذ مجمع الشطرة السكني في محافظة ذي قار بكلفة 87 مليار دينا

باشرت وزارة الاعمار والاسكان من خلال الهيئة العامة للاسكان التابعة للوزارة تنفيذ مجمع الشطرة السكني في محافظة ذي قار، وهو المجمع السكني الرابع الذي تنفذه الوزارة في المحافظة بكلفة (87) مليار دينار عراقي والذي يشيد على مساحة من الأرض تبلغ (96)دونما.

 

وذكر  بيان للوزارة  اطلع “النور نيوز” اليوم ان “المجمع يتكون من عمارات سكنية متعددة الطوابق (4)طوابق، وبنموذج واحد وعددها 66 عمارة بواقع 792 وحدة سكنية وتحتوي العمارة الواحدة على 3 شقق في الطابق الواحد (شقتين بمساحة 154 م2)وتحتوي الشقة الثالثة على ثلاث غرف  وبمجموع 528 شقة بمساحة (137 م2).

واضاف ان” المجمع يحتوي على عدد من الأبنية الخدمية (روضة -حضانة -مدرسة ابتدائية سعة 18 صف -مدرسة متوسطة سعة 12 صف عدد 2 -سوق -مركز صحي -مبنى إداري – غرفة بدالة وغرفة حارس عدد 2 ).

وتضاف اليها الشبكات الخدمية للماء الصافي والحريق وشبكة تصريف مياه الأمطار وشبكة تصريف مجاري المياه الثقيلة مع وحدة المعالجة المياه الثقيلة والشبكات الكهربائية الداخلية والخارجية والهاتف واعمال الموقع الخارجية من السياج الخارجي وشوارع وارصفه ومماش ومواقف للسيارات واعمال الساحات وفضاءات الأستراحة وتنظيم الحدائق والتشجير والأثاث”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: