اخبار العراق

العلواني :قرار هيئة الاعلام سياسي بامتياز استهدف القنوات الناقلة للحراك الشعبي

أكد عضو مجلس النواب عن ائتلاف العراقية خالد عبدالله العلواني ، الاثنين،أن قرار هيئة الإعلام والاتصالات بمنع عدد من القنوات الفضائية في مقدمتها قناة بغداد من مزاولة عملها في العراق أمر مرفوض ، مبيناً أن هذا الآمر يهدف إلى إسكات أي صوت ينادي بالحق والعدل .

 

وأضاف العلواني وهو نائب عن محافظة الانبار في تصريح صحفي له تلقى النور نيوز نسخة منه اليوم “أنه بات من المتضح لدينا أن الحكومة العراقية تعمد للسيطرة على هيئة الإعلام والاتصالات ، مثلما فعلت سابقاً بالسيطرة على البنك المركزي وهيئة النزاهة ومجلس المفوضين .

واوضح أن “القنوات التي منعت هي فقط التي تنقل الحراك الشعبي الحاصل في ست من محافظات العراق ، لا بحجة أنها تأجج الطائفية كما أدعت الهيئة التي أصبحت سلاحاً بيد الحكومة “.

واكد عضو لجنة النزاهة النيابية انه سيتم “العمل بصورة قويه في مجلس النواب على إلغاء هذا القرار الجائر والظالم بحق قنوات فضائية التزمت الحيادية في نقل الحقيقة للشعب العراقي وإلى  أنحاء العالم كافة.

ونوه الى أن “هذا القرار يبين لنا أن الإعلام الصادق اليوم في العراق محارب من جانب الحكومة ، كونه عمل على فضح سياسيات الحكومة التعسفية تجاه الشعب ، فضلاً عن كشفه قضايا الفساد والسرقات التي تضرب مؤسسات الدولة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى