اخبار العراق

النائبة الجبوري تدعو الكتل السياسية الى الالتزام بالحضور في البرلمان

دعت النائب عن القائمة العراقية ندى الجبوري ،الاثنين، “الكتل السياسية الى الالتزام بالحضور في جلسات مجلس النواب لان حل الازمة الحالية التي تعصف بالبلاد ومصير العراق يتوقف على حضورهم وتكاتفهم”.

 

وقالت الجبوري بحسب بيان اطلع عليه “النور نيوز” اليوم ان “قبة البرلمان وجدت لحل ازمات البلد ومشاكله فكيف ونحن نقف اليوم على منزلق حرب اهلية واستهداف يومي لقوات الجيش في مناطق مختلفة، كما يقتل الابرياء في ساحات الاعتصام بدون ذنب يذكر، وبالتالي ان هذا الوقت الذي يمر به البلد هو الوقت المناسب لحضور وتكاتف جميع الكتل السياسية للخروج من هذا النفق المظلم”.

واضافت ان “امتناع بعض الكتل عن الحضور الى جلسات مجلس النواب من اجل تمرير قوانين معينة ادى الى تعثر عمل مجلس النواب”، مؤكدة ان “جميع القوانين يمكن تمريرها اذا كان هناك مبدأ الحضور والتواجد والذهاب الى ايجاد خارطة طريق للخروج من الازمة الكبيرة التي تعصف بالبلاد والتي عنوانها تمزيق البلد وخلق حرب اهلية”.

وتابعت الجبوري ان “على جميع الكتل السياسية الحضور الى الجلسات الاستثنائية والاعتيادية لان مصير العراق يتوقف على حضورهم وعلى تكاتفهم لا على مقاطعتهمم”.

وكان مجلس النواب قد فشل في عقد جلسة استثنائية يوم امس الاحد وقرر تحويلها الى التشاورية لمناقشة الازمة الامنية في الحويجة وذلك لعدم اكتمال النصاب لعقد الجلسة، فيما رفع جلسته الى جلسة اعتيادية من المقرر ان يعقدها اليوم، لم يعلن عن جدول اعمالها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى