العرب والعالم

فتح: نتواصل مع مصر وحماس لتفعيل مشاورات لتشكيل حكومة التوافق

بين عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد “ان فتح على تواصل مع مصر وقيادة حركة حماس الرسمية للاتفاق على تفعيل المشاورات بين الحركتين لتشكيل حكومة التوافق الوطني التي أعلن عنها الرئيس محمود عباس”.

وقال الأحمد في تصريح للإذاعة الفلسطينية الرسمية (صوت فلسطين)، “سأتوجه إلى مصر قريبا للقاء مسؤولين مصريين في هذا الصدد”، فيما توقع أن يزور الرئيس عباس مصر للقاء الرئيس محمد مرسى فى الفترة ما بين العاشر والخامس عشر من مايو المقبل.

وهاجم الأحمد ما سماهم بـ “التيار غير الرسمي” داخل حماس الذين يعيشون بنفس العقلية التي تبحث عن المصالحة الشخصية وليس مصالح الوطن، مضيفًا “الناطقون باسم الحركة يعبرون عن مواقف أصحاب المصالح فى غزة”.

وتابع “خطوة تشكيل حكومة التوافق الوطني متفق عليها بعد انتهاء لجنة الانتخابات من تحديث السجل الانتخابي من عملها ولم تكن مفاجأة”.

من جانبها استغربت حركة حماس إعلان الرئيس محمود عباس بدء مشاورات تشكيل حكومة التوافق الوطني دون التنسيق المسبق معها.

وقال القيادي في حماس الدكتور صلاح البردويل “إن الحركة فوجئت بإعلان الرئيس عباس بدء مشاورات تشكيل الحكومة عبر وسائل الإعلام ولم يكن لديها أي علم مسبق”.

من جانب آخر قال الأحمد “ان رئاسة أبو مازن لهذه الحكومة تعود إليه، لكن حسب الاتفاق المسبق حولها فمن المقرر أن يرأسها الرئيس عباس”، نافيا فى الوقت نفسه “تحديد أسماء وزراء هذه الحكومة”.

ونبه الأحمد إلى أنه “زار مصر مرتين خلال الأسبوع الماضي، نافيا بشدة ما تردد عن وجود اقتراح مصري بتأجيل الانتخابات لمدة عام مع الإبقاء على حكومة التوافق الوطني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: