اخبار عامة

اربعة مشاريع طبية تنفذها الاعمار ببغداد واسط والموصل

اعلنت دائرة الاعمار الهندسي التابعة لوزارة الاعمار والاسكان عن تنفيذ اربعة مشاريع طبية وزعت على محافظات بغداد وواسط والموصل.

 

وقال مدير عام دائرة الاعمار الهندسي رياض التميمي في بيان اطلع عليه ، الاحد ، أن “الملاكات الهندسية تقوم بتنفيذ مستشفى عام في قضاء تلعفر والذي يسع ل100 سرير فضلا عن تنفيذ مستشفى تخصصي لأمراض الدم يدخل ضمن مستشفى أبن ألأثير التعليمي للأطفال والذي يسع ل70 سرير .

واضاف أن”المساحة الاجمالية لمشروع مستشفى عام في قضاء تلعفر تبلغ  30 الف م2 والمساحة البنائية 16 الف و889 م2 والذي يتكون من بناية رئيسية تتكون من اربعة طوابق وبناية أسعاف فوري وبناية الف بي اس “.

واشار الى  ان”الملاكات الهندسية والفنية تقوم أيضا بتنفيذ مشروع أنشاء مستشفى تخصصي لأمراض الدم يدخل ضمن مستشفى أبن ألأثير التعليمي للأطفال والذي يسع ل70 سرير في نفس المحافظة المذكورة “.

وبين ان “مساحة هذا المشروع الكلية هي خمسة آلأف متر مربع وان المساحة البنائية هي 10000 م2 ،مبينا ان الدائرة ستنجز قريبا أعمال تنفيذ مشروعي لوزارة الصحة هما مشروع مركز الحروق في مستشفى اليرموك في بغدادومشروع مركز الحروق في مستشفى الزهراء في محافظة واسط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى