اخبار عامة

منظمات المجتمع المدني العراقية تتقلى منحا من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

وقع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي اتفاقيات منح مع ثمانية اتحادات منظمات مجتمع مدني (CSO) في العراق، والتي تُمثل 31 منظمة مجتمع مدني محلية في جميع أرجاء البلاد.

 

وقال بيان اطلع عليه “النور نيوز” اليوم الاحد “نسخة منه سوف يتم دعم منظمات المجتمع المدني من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتنفيذ مبادرات تُساعد على تعزيز حقوق الإنسان ومكافحة الفساد وتقديم خدمات مناسبة في العراق”.

واضاف البيان ان هذا جزء من مشروع “تمكين منظمات المجتمع المدني في العراق” والذي يسعى وراء تقوية منظمات المجتمع المدني لتعزيز ومراقبة مساءلة الحكومة. وسوف يعمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بموجب هذا المشروع، جنبًا على جنب مع ثمانية اتحادات منظمات مجتمع مدني لتقديم مشروعات تترك تأثيرًا إيجابيًا على الحياة اليومية للشعب العراقي.

وخلال تنفيذ هذه المشروعات، سيحصل اتحاد منظمات المجتمع المدني حسب البيان، على توجيه مباشر من موظفي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. كما يحصل الاتحاد، خلال مرحلة الاختيار، على تدريب عملي ومساعدة مباشرة على كتابة مقترح المشروع وإدارة دورة المشروع. وسيستمر اتحاد منظمات المجتمع المدني في الحصول على هذا الدعم، بما في ذلك التدريب على ممارسة  العمل ومشاركة المعرفة.

ويتم تمويل هذا المشروع من قبل الصندوق الائتماني التابع لإطار عمل الأمم المتحدة للمساعدة الإنمائية (UNDAF)والحكومة الدنماركية ويتم تنفيذه بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى