اقتصاد

تأهيل الشبكة الكهربائية لاكثر من 13 قرية في ناحية الخيرات بكربلاء

تمكنت الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع كهرباء كربلاء ، التابعة للمديرية العامة لتوزيع كهرباء الفرات الاوسط، من تأهيل الشبكة الكهربائية لاكثر من ثلاث عشرة قرية في ناحية الخيرات، لمعالجة ضعف التيار الكهربائي في تلك المناطق، نتيجة طول مسار المغذيات الواصله اليها.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس في بيان اطلع عليه “النور نيوز” ، اليوم،  ” تم تأهيل شبكة قرية البوكعيد وقرية البوسوادي، الى جانب تأهيل خط الطوارىء في منطقة روية وقرية التويهية وانارة مركز ناحية الخيرات وتأهيل الشبكات الكهربائية المتفرقة “.

وأضاف ” تم استبدال الاسلاك القديمة بطول 7 كم، واستبدال قابلو هوائي مختلف الاحجام وبطول الف و(200) متر، واضافة ثلاث محولات سعة 250 ك.ف، وربط ثلاثة فواصل هوائية 11 ك.ف، على مغذي (F4) في المحطة، وشملت مناطق (شط ملا, ابو روية)، ونصب 27 عموداً مختلف الاحجام، وربط 36 قاطع دورة مختلفة الاحجام “.

واوضح المدرس “تمت المباشرة بتنفيذ الشبكة الكهربائية لست قرى في ناحية الخيرات ضمن الخطة التكميلية لتنمية الاقاليم وتسريع الاعمار في المحافظة، فضلا عن تسليم المديرية المذكورة، 310 محولة مختلفة الاحجام لغرض الاستفادة منها في اعمال الصيانة ونصب شبكات احياء البستنة في المحافظة “.

وكانت محطة كهرباء الخيرات في محافظة كربلاء قد افتتحت في 18 من شهر نيسان الحالي  بطاقة 1250 ميكاواط .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى