اخبار العراق

متحدون: تزوير انتخابات ديالى تجري تحت ضغط الميليشيات والشخصيات المتنفذة

حذرت قائمة متحدون من عملية التلاعب بأصوات الناخبين في محافظة ديالى والتي تجري اليوم على قدم وساق تحت ضغط الميليشيات وبعض الشخصيات المتنفذة.

وقالت القائمة في تصريح صحفي اطلع عليه “النور نيوز”، انه “ظهر للعيان تقدم قائمة عراقية ديالى على ما سواها بأرقام المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والتي أكدت أن القائمة بحسب نتائج الفرز الأولي على 111006 صوتاً وبفارق شاسع جداً عن قائمة تحالف ديالى الوطني”، متسائلة “لو لم تكن نتائج قائمة تحالف ديالى متدنية بهذا الشكل هل ستشكك بما قالته المفوضية؟، أم إنه الكيل بمكيالين والبحث عن المصالح الخاصة”.

وأضافت “إن المعلومات التي بدأت تتجمع لدينا تفيد بقيام شخصيات نافذة، وعناصر ميليشياوية باقتحام المراكز الانتخابية وتهديد العاملين وتوجيه العد والفرز لصالح قائمة معينة والعمل على تغيير وتزوير إرادة الناخبين التي اختارت قائمة عراقية ديالى”.

وطالبت القائمة المفوضية العليا للانتخابات بـ “التدخل العاجل لمنع عمليات الغش والتزوير التي تقع اليوم في خرق واضح يضاف لمثيلاتها حين حاولت أطراف عدة وضع العراقيل بوجه مشاركة أهلنا وهي اليوم تسعى لإكمال صورة التزييف المرفوضة والتي لا يمكن القبول بها بتاتا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى