اخبار عامة

وصول اول طائرة عراقية تابعة للخطوط الجوية العراقية الى مطار فرانكفورت بألمانيا

أعلنت وزارة النقل، السبت، عن وصول أول طائرة عراقية إلى مطار فرانكفورت قادمة من بغداد، مشيرة إلى قرب افتتاح خطوط جوية مباشرة مع عدد من دول العالم الأخرى.

وقال مستشار وزارة النقل كريم النوري للزميلة “السومرية نيوز”، إن “أول طائرة عراقية تابعة للخطوط الجوية هبطت في مطار فرانكفورت بألمانيا يوم الخميس الماضي، بعد أن أقلعت في صباح اليوم نفسه من بغداد”، معتبرا أن “افتتاح هذا الخط سيساهم في تعزيز الحركة التجارية والسياحية بين البلدين”.

وأضاف النوري أن “الوزارة قد وضعت خطة للانفتاح على العالم وخاصة على الدول الأوربية والأسيوية بعدما توقفت هذه الخطوط منذ عشرين عاما”، مشيرا إلى “قرب افتتاح خطوط جوية مع الصين وماليزيا وجورجيا وروسيا واليابان وباقي دول العالم الأخرى”.

وكان قد اكد مدير عام سلطة الطيران المدني ناصر حسين البندر “إن العراق سيفتتح خط بغداد – فرانكفورت مباشرة في الـ 24 من شهر نيسان الحالي من خلال إقلاع أول طائرة من مطار بغداد إلى فرانكفورت في ألمانيا”.

يذكر أن العراق يسعى لتطوير أسطوله من الطائرات المدنية من خلال تعاقده مع عدد من الشركات الأجنبية المختصة في مجال صناعة الطائرات بعد اعتماده سابقاً على استئجار الطائرات، حيث وقع في أيار 2008 في بغداد عقدين الأول مع شركة بوينغ الأميركية لشراء 45 طائرة، والثاني مع شركة بومباردو الكندية، لشراء عشر طائرات، فيما بينت وزارة المالية أن القيمة الإجمالية للعقدين بلغت خمسة مليارات دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى